s01 img

اخبار الصناعة

عندما يكون للهيكل إمكانات أخف من مكونات الألمنيوم

عندما يكون للهيكل إمكانات أخف من مكونات الألمنيوم

2019-10-10 00:00
شارك:

لعقود من الزمان ، اعتُبر استخدام مكونات الألومنيوم والتيتانيوم والمغنيسيوم علاجًا عالميًا لتحسين وزن المكونات الهيكلية المعقدة. أصبحت ADI ، وهي درجة جديدة من الحديد الزهر ، متاحة كمواد تصميم لعدة سنوات حتى الآن ، والتي ، في ثالوث التكاليف والمرونة وتوافر موثوقية الإنتاج ، تقلل بشكل متكرر من هذا الاتجاه إلى العبثية. عند اختيار مادة مناسبة ، المصمم هو مدلل للاختيار: إما قوة عالية ، ولكن هشة ، أو صلبة ، ولكنها أقل صلابة. لا يمكن تحسين هذه الخصائص المتعارضة باستخدام مواد البناء التقليدية.

تفتح مجموعة مواد الحديد الزهر ADI إمكانيات جديدة في هذا المجال من الصراع يرمز ADI إلى حديد الدكتايل المطيل Austempered ويشير إلى الحديد الزهر المطيل المعالج بالحرارة وهو ضعف الحديد الزهر المطيل التقليدي من شركة Rigidas مع الجرافيت الكروي في نفس الاستطالة عند الكسر إن قوة الشد مماثلة لتلك الموجودة في العديد من درجات الصلب مع خصائص تشكيل متفوقة أضعافًا مضاعفة. مقارنةً بحديد الجرافيت الكروي ، فإن قوة التعب تبلغ ضعفها تقريبًا. كمواد نموذجية من الحديد الزهر ، يحتوي ADI على أقل من الفولاذ. نظرًا لمحتواه العالي من الجرافيت ، فإنه يوفر أيضًا قدرة التخميد الجيدة النموذجية للحديد الزهر.

تشمل التطبيقات النموذجية مناولة المواد ، والزراعة ، والبناء والتعدين ، وتكنولوجيا السكك الحديدية ، بالإضافة إلى تطبيقات المركبات التجارية ومركبات الركاب ، والتجهيزات ، وناقلات الحركة ، والمضخات. بصرف النظر عن أجزاء التآكل مثل أطراف المحراث ، وقضبان التوجيه ، ووصلات السلسلة ، وحواف القطع وأسنان الحفارات ، والمكونات شديدة الإجهاد مثل مكونات الهيكل ومكونات القيادة ، والعجلات المجوفة ، وجسور المحاور ، وحوامل الفرامل ، وأعمدة الكامات للمحركات الثقيلة ، والبكرات ، العجلات هي تطبيقات متكررة ، ولكن في بعض الأحيان يتم استبدال التروس بتروس ADI لسبب آخر: الحد من الضوضاء التي لا يمكن الحصول عليها إلا بهذه الطريقة هو سبب رئيسي.

التأثير الإضافي للتصلب المتجدد باستمرار للطبقة السطحية تحت الحمل يزيد أيضًا من عمر خدمة المكون. نسبة حساسية الشق ، التي تصف نسبة قوة إجهاد قطع العمل غير المحززة والمحفزة ، هي بين ADI للهندسات التي تم فحصها وبين الصلب المطروق. لذلك ، فإن ADI ليس حساسًا للغاية حيث يمكن الاستعلام عن أهمية اختبارات تأثير القضبان التقليدية لمواد الحديد الزهر. على عكس درجات الحديد الزهر العقيدية التقليدية ، فإن قوة إجهاد عينات ADI غير المحززة لا تتناسب مع قوة الشد ، وبدلاً من ذلك تظهر حدًا أقصى لتلك المواد التي تحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من الأوستينيت المستقر بسبب التحكم في درجة الحرارة أثناء المعالجة الحرارية . قوة الشد في ADI ليست مقياسًا لقوة التعب - يجب إجراء تقييم باستخدام ما يسمى أو لتحديد صلابة الكسر في حالة الاستطالة المسطحة.

صب الكربون الصلب