s01 img

اخبار الصناعة

ما هي خصائص معالجة الصلب المشوه على البارد

ما هي خصائص معالجة الصلب المشوه على البارد

2020-05-07 00:00
شارك:

مع تطور صب الفولاذ المقاوم للصدأ صناعة الآلات الميكانيكية ، يتم إنتاج المزيد والمزيد من الأجزاء بواسطة قوالب العمل البارد في الإنتاج ، ويتم استخدام المزيد والمزيد من أنواع قوالب التشوه على البارد. يموت الحجم البارد مثل التمدد ، الطمس ، التشذيب ، دحرجة مواد التثقيب. على الرغم من وجود العديد من أنواع قوالب التشوه البارد ، وظروف العمل المختلفة ومتطلبات الأداء المختلفة ، إلا أن ظروف العمل الأساسية متشابهة: أي أن المعدن مشوه في الحالة الباردة ، ويتعرض لقص كبير ، وضغط ، وقوة الانحناء ، التأثير والاحتكاك.

صلابة عالية وقوة عالية لضمان أنه ليس من السهل إنتاج كمية صغيرة من تشوه أو تلف البلاستيك عند التعرض لضغط عالي مقاومة عالية للتآكل ، والتي يمكن أن تضمن دقة أبعاد القالب في ظل ظروف التآكل العالية ، والتي تكون أكثر من ذلك. مهم لقوالب الشد وقوالب الختم على البارد. صلابة كافية ، بحيث لا تكون عرضة للتقشير أو الانهيار عند العمل تحت تأثير الحمل والحمل الديناميكي.

يجب أن يكون تشوه المعالجة الحرارية صغيرًا. نظرًا لأن معظم القوالب بها تجاويف معقدة ودقة دقيقة ، فمن الصعب القضاء على تشوه المعالجة الحرارية عن طريق الطحن. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تتمتع بعض قوالب التشوه البارد بمقاومة حرارة كافية. إن كيفية اختيار مادة قالب التشوه البارد وطريقة المعالجة الحرارية المناسبة لتحسين عمر خدمة القالب هي القضية الأكثر أهمية في الإنتاج. يجب أن يكون الفشل العادي لقالب التشوه البارد هو التآكل والتشوه الطفيف للبلاستيك وفشل التعب.

ومع ذلك ، في الإنتاج الفعلي ، بالإضافة إلى حالات الفشل البلى ، والفشل المبكر مثل الانهيار ، والكسر ، والتشقق ، وما إلى ذلك ، شائعة. كما نعلم جميعًا ، فإن العمر التشغيلي للقوالب المشوهة على البارد هو عامل شامل ؛ عقلانية اختيار المواد الخام ، والجودة المعدنية للمواد الخام ، وعقلانية عمليات التصميم والتصنيع ، وظروف الاستخدام ، والمستوى الفني للمشغلين شروط عمل القالب ، بما في ذلك نوع المعدات ، وتكرار التصنيع ، والمواد قيد المعالجة 3