s01 img

اخبار الصناعة

تطبيقات الفولاذ المقاوم للصدأ في الصناعات المختلفة

تطبيقات الفولاذ المقاوم للصدأ في الصناعات المختلفة

2020-03-28 00:00
شارك:

يعتبر لحام الفولاذ الطري عملية صعبة للغاية بالنسبة للمبتدئين في هذه الصناعة ، وهذا أمر مؤكد ؛ في الواقع ، هناك العديد من التقنيات للقيام بذلك. إذا كنت عازمًا حقًا على طرح هذا السؤال ، فعليك أولاً معرفة نوع منتج الفولاذ المقاوم للصدأ الذي تصنعه ولأي استخدامات من الفولاذ المقاوم للصدأ سيكون هذا المنتج من أجلها؟ لحام الفولاذ الطري خاص بكل استخدام من الفولاذ المقاوم للصدأ وتعتمد العملية التي يجب أن يمر بها الفولاذ على كل تلك العوامل المذكورة. إذا كنت تعمل في صناعة الخدمات الغذائية ، فأنت بحاجة إلى معدن أو نوع من الفولاذ المقاوم للصدأ السميك. تستفيد العدادات والمواقد والأرفف والأحواض من هذا النوع من اللحام الفولاذي الطري.

هم على استعداد بهذه الطريقة لأن صب الفولاذ المقاوم للصدأ هذا الفولاذ المقاوم للصدأ 304 لا تصدأ. سيمنع ذلك حبس البكتيريا والأشياء الضارة الأخرى على سطح المعدن. للتأكد من ذلك ، يجب تغطية الجزء الخلفي من هذه الأجزاء الفولاذية بالأرجون. هذا للتأكد من أن السطح مستوٍ تمامًا مما يمنع البكتيريا مثل السالمونيلا الخطرة من العيش والتكاثر في الأسطح غير المستوية. لجعل السطح مستويًا ، يجب تنظيفه بفرشاة من الفولاذ المقاوم للصدأ ؛ ثم إذا كانت هناك لحامات فولاذية غير ناعمة ، يمكنك استخدام عجلة جلخ لجعلها أكثر سلاسة وتنظيفها جيدًا بالكحول.

في صناعة الطيران ، تتطلب استخدام عدة أنواع من مواد الفولاذ المقاوم للصدأ. سوف يحتاجون إلى أنواع الأوستنيتي من الفولاذ المقاوم للصدأ أو 321 و 304 و 315 و 347. وقد تتطلب أيضًا استخدام نوع المارتينسيت من الفولاذ المقاوم للصدأ مثل 410 وبعض أنواع الفولاذ المقاوم للصدأ الأخرى. هناك أيضًا أنواع أخرى من الفولاذ المستخدمة مثل علم الأسكولوجيا اليوناني ، وأنواع تصلب الترسيب ، و Jethete M190. هذه المواد الفولاذية ذات الفولاذ الذي له خصائص تصلب الترسيب. هذا يعني أنه إذا تعرضت هذه المواد للكثير من الحرارة ، فسوف تتصلب. هذا يجعل اللحام أكثر صعوبة من تلك الموجودة في سلسلة 300.

عندما يتعلق الأمر باللحام ، فإن العمليات الشائعة المستخدمة هي اللحام الآلي بالبلازما ولحام TIG. تستخدم الصناعة النووية أيضًا الكثير من الأنواع المختلفة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمتطلب المحدد هو أن يكون الفولاذ ملحومًا بـ TIG ، وخاصة جزء تمرير الجذر. النوع الأكثر شيوعًا من الفولاذ المستخدم هو 304L الأساسي ولكن الصناعة تستخدم أحيانًا الفولاذ بـ 316 درجة. من أجل صنع مواد فولاذية أفضل ، يتم دمج جذور TIG مع تعبئة العصا بالإضافة إلى أنبوب الجدار الثقيل. ومع ذلك ، يصعب لحام هذا المزيج مع الفولاذ المقاوم للصدأ. من ناحية أخرى ، يسهل عمل الأنابيب التي يبلغ قطرها بوصة أو أقل فيما يتعلق باللحام المداري TIG. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب أيضًا إجراء اللحام اليدوي للأنبوب بأقطار أصغر