s01 img

اخبار الصناعة

سوق صب الحديد والصلب حسب التصنيع

سوق صب الحديد والصلب حسب التصنيع

2019-07-27 00:00
شارك:

يشير سبك الحديد والصلب إلى عملية حقن أو سكب الحديد والصلب المصهور في قالب لتشكيل جسم بالشكل المطلوب. تُستخدم هذه العملية عادةً للإنتاج الضخم للمكونات أو الأجزاء المستخدمة في مجموعة واسعة من القطاعات مثل السيارات والزراعة وتوليد الطاقة والنفط والغاز وآلات التصنيع والوحدات الصناعية. يجب أن تكون معدات البناء قوية وقوية وطويلة دائم. إنهم بحاجة إلى تحمل تكاليف منخفضة للصيانة وتحمل ضغوط متفاوتة وظروف مناخية مختلفة.

يتطلب هذا النوع من المعدات أيضًا مواد خام ذات خصائص ممتازة. وبالتالي ، يعد الحديد والصلب من بين المواد الخام الأكثر استخدامًا في إنتاج معدات البناء. تُستخدم منتجات الحديد والصلب المصبوب أيضًا في الصناعات الثقيلة الأخرى مثل السيارات والتعدين وتوليد الطاقة وآلات التصنيع والنفط والغاز والكهرباء والمعدات الصناعية. في السنوات الأخيرة ، حول المصنعون تركيزهم نحو الألمنيوم المصبوب من الحديد التقليدي و منتجات فولاذية للاستخدام في مكونات السيارات ، نظرًا للخصائص الفائقة لمنتجات الألمنيوم المصبوب مثل الخفة ومقاومة التآكل والأداء العالي.

على سبيل المثال ، توضح مجموعة نقل الألمنيوم التابعة لجمعية الألمنيوم أن استخدام مكونات الألمنيوم في المركبات يمكن أن يعزز الاقتصاد ، نظرًا لانخفاض البصمة الكربونية الإجمالية للألمنيوم مقارنة بالمواد الأخرى ، من حيث دورة الحياة الكاملة للمركبات. كلما قل وزن السيارة ، قل الوقود والطاقة المطلوبان. وهذا بدوره يؤدي إلى كفاءة عالية في استهلاك الوقود للمحركات وانبعاثات أقل لثاني أكسيد الكربون من المركبات ، وتخطط الحكومات في جميع أنحاء العالم للاستثمار في مشاريع تطوير البنية التحتية. من المتوقع أن تستثمر الدول المتقدمة مثل فرنسا وألمانيا في صيانة مشاريع البنية التحتية القائمة مع تطوير مشاريع جديدة أيضًا. من ناحية أخرى ، من المتوقع أن تستثمر دول نامية مثل الهند والصين والبرازيل وجنوب إفريقيا في تطوير مشاريع جديدة.

تتطلب مشاريع البنية التحتية مثل السكك الحديدية والموانئ والجسور ومرافق التصنيع والوحدات الصناعية قدرًا كبيرًا من منتجات صب الحديد والصلب مثل الألواح الفولاذية ومعدات البناء مثل اللوادر. تحتوي معدات البناء هذه أيضًا على مكونات وأجزاء من الحديد والصلب. وبالتالي ، من المرجح أن تعزز الاستثمارات المتزايدة في تطوير البنية التحتية سوق صب الحديد والصلب خلال فترة التنبؤ ، ويمكن تعريف الحديد الرمادي على أنه نوع من الحديد الزهر يحتوي على أكثر من 2 ٪ من محتوى الكربون وبنية دقيقة من الجرافيت. إنه أكثر أنواع الحديد استخدامًا لأغراض الصب. إنه غير مكلف نسبيًا وقابل للطرق ودائم. يمكن أن يُعزى الاستخدام العالي للحديد الرمادي إلى عوامل مختلفة مثل قوة الشد والإنتاجية والليونة ومقاومة الصدمات وانخفاض تكلفة الإنتاج. كما أن المحتوى العالي من الكربون للحديد الرمادي يجعل من السهل أيضًا صهره ولحامه وتحويله إلى أجزاء.

صب الفولاذ المقاوم للصدأ