s01 img

اخبار الصناعة

حلول الضغط العالي لتطبيقات التناضح العكسي

حلول الضغط العالي لتطبيقات التناضح العكسي

2020-03-06 00:00
شارك:

في المراحل الأولى من مشروع عسقلان ، التزمت شركة Sulzer Pumps بتطوير مجموعة مضخات مصممة لتحسين التكلفة ومخصصة للتغذية عالية الضغط لتطبيقات التناضح العكسي لمياه البحر (SWRO) للمحطات المتوسطة والكبيرة. نظرت شركة Sulzer Pumps Engineering في كل من التطبيق نفسه وما ستكون عليه الاتجاهات المستقبلية في السوق. كان النهج هو بناء مجموعة من المضخات قادرة على مطابقة الخصائص الرئيسية التالية.

تم تنفيذ أعمال التصميم عن قرب التعاون مع بعض المقاولين الهندسيين الأكثر شهرة في مجال إنشاء محطات التناضح العكسي للمياه العذبة. ساهمت هذه التطورات الجديدة في تطوير تصميمات المصنع وتحسين كفاءة وموثوقية وتوافر مضخات التغذية ذات الضغط العالي (HP) ، ومن المحتمل أن يكون هناك مفهومان للتصميم ينطبقان على المضخات متعددة المراحل المستخدمة في مهام التغذية عالية الضغط في SWRO التطبيقات.

أولاً ، تصميم الغلاف من النوع الحلزوني المنفصل محوريًا بحد ضغط واحد ، وثانيًا ، تصميم غلاف الحلقة القطعية من نوع الناشر مع حدود ضغط متعددة. في مرحلة التطوير الأولية ، تم النظر في كلا التصميمين لتطوير المضخات متعددة المراحل اللازمة لمجموعة ظروف التشغيل المذكورة أعلاه في خدمات التغذية عالية الضغط. أخيرًا ، تم اتخاذ قرار لتركيز الجهود الهندسية على البناء المقسم محوريًا من النوع الحلزوني ، حيث كان الحل الأنسب.

في الخطوة الثانية ، تم تمديد نطاق مضخة الغلاف الحلقي الجزئي من نوع الموزع الحالي لتغطية تدفقات التغذية حتى 900 متر مكعب / ساعة لتوفير بديل مُعد مسبقًا للتركيبات متوسطة الحجم. جلبة لتوفير الاستقرار الديناميكي الدوار ودرجة عالية من التخميد للسرعات الحرجة ، حتى عند ارتداء الأجزاء.