s01 img

اخبار الصناعة

الطلب العالمي على سوق منتجات المسبك

الطلب العالمي على سوق منتجات المسبك

2019-08-24 00:00
شارك:

عملية صب المعادن قابلة للتطبيق على جميع المعادن الرئيسية التي يمكن تحويلها إلى مصبوبات ؛ منها سبائك الحديد والألمنيوم والمغنيسيوم والزنك والصلب والنحاس. تُستخدم المسبوكات المعدنية في مجموعة واسعة من التطبيقات مثل السيارات والشاحنات والطائرات والقطارات ومعدات التعدين والبناء وآبار النفط والأنابيب والألعاب والمكوكات الفضائية وتوربينات الرياح والمحطات النووية. يعتبر تصنيع منتجات المسابك من خلال عملية صب المعادن مفيدًا مقارنة بالعمليات الأخرى نظرًا لمرونته في التصميم ، ومعدل الإنتاج المرتفع ، وتشكيل الأجزاء الكبيرة والمعقدة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطريقة السهلة لتصنيع المنتجات المشغولة أو المصبوبة في هياكل معقدة مع إنتاج أجزاء خفيفة الوزن من الصفائح المعدنية هي ميزة أخرى لمنتجات السباكة. تؤدي زيادة الحاجة إلى مرافق البنية التحتية وتوليد الطاقة إلى تغذية سوق منتجات المسابك. النمو في صناعة السيارات في الاقتصادات الناشئة مثل اليابان والصين والهند يقود أيضًا سوق منتجات المسبك. يعد التوسع في صناعة المشاريع الصغيرة والمتوسطة (متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة) أحد العوامل التي تدفع سوق منتجات المسابك.

علاوة على ذلك ، يؤدي الارتفاع في الابتكارات التكنولوجية والتصنيع السريع والتحضر إلى زيادة سوق منتجات المسبك ، كما أن تطبيق اللوائح الحكومية الصارمة ، وارتفاع تكاليف الاستيراد ، وانخفاض استخدام السعة يعيق سوق منتجات المسبك ، وبناءً على مزيج المنتجات ، يمكن لسوق منتجات المسبك أن تكون مجزأة إلى حديد رمادي ، وحديد SG ، وغير حديدية ، وفولاذ ، وقابل للطرق ، وغيرها. يمثل قطاع الحديد الرمادي حصة كبيرة من سوق منتجات المسابك بسبب الاستخدام الواسع للحديد الرمادي في صناعة السيارات ، وبناءً على التطبيقات الصناعية للاستخدام النهائي ، يمكن تقسيم سوق منتجات السباكة إلى السيارات والصحية والأنابيب والتجهيزات ، صناعة الطاقة والمعدات الكهربائية والأدوات الآلية وصناعة تحريك التربة وغيرها.

يمثل قطاع السيارات نصيبًا كبيرًا من السوق بسبب مجموعة واسعة من التطبيقات في السيارات. يليها قطاعات الأدوات الصحية والأنابيب والتجهيزات. من الناحية الجغرافية ، يمكن فصل سوق منتجات المسبك إلى أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. آسيا والمحيط الهادئ هي منطقة سريعة النمو في سوق منتجات المسبك بسبب زيادة التحضر والتوسع الصناعي وزيادة الاستثمارات في صناعة السيارات في الاقتصادات الناشئة مثل اليابان والصين والهند. الصين هي أكبر منتج للمسبوكات المعدنية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. تتبع أوروبا منطقة آسيا والمحيط الهادئ نظرًا لوجود قاعدة صناعة السيارات الواسعة في المنطقة.

صب الفولاذ المقاوم للصدأ