s01 img

اخبار الصناعة

عملية التلدين لأنابيب الصلب غير الملحومة

عملية التلدين لأنابيب الصلب غير الملحومة

2019-12-06 00:00
شارك:

يتم استخدامه لتحسين الهيكل الخشن والمسخن صب الكربون الصلب بخصائص ميكانيكية رديئة في الفولاذ الكربوني المتوسط ​​والمنخفض بعد الصب والتزوير واللحام. يتم تسخين قطعة العمل إلى درجة حرارة تتراوح بين 30 و 50 درجة مئوية فوق درجة الحرارة التي يتحول فيها الفريت تمامًا إلى الأوستينيت ، ويتم الاحتفاظ به لفترة من الوقت ، ثم يتم تبريده ببطء باستخدام الفرن. أثناء عملية التبريد ، يتم تحويل الأوستينيت مرة أخرى ، مما يجعل الهيكل الفولاذي جيدًا.

الكروي الصلب. تستخدم لتقليل الصلابة العالية لأداة الصلب وحمل الفولاذ بعد تزويرها. يتم تسخين قطعة العمل إلى درجة حرارة تتراوح بين 20 و 40 درجة مئوية فوق درجة الحرارة التي يبدأ عندها الصلب في تكوين الأوستينيت ، ويتم تبريده ببطء بعد الحفاظ على الحرارة. أثناء عملية التبريد ، يصبح الأسمنت الرقائقي في البرليت كرويًا ، مما يقلل من الصلابة. التلدين متساوي الحرارة. يستخدم لتقليل الصلابة العالية لبعض سبائك الفولاذ الإنشائي ذات المحتوى العالي من النيكل والكروم للقطع.

بشكل عام ، يتم تبريده أولاً إلى درجة حرارة غير مستقرة من الأوستينيت بمعدل سريع نسبيًا ، وبعد الإمساك بوقت مناسب ، يتحول الأوستينيت إلى توستنيت أو سوربيت ، ويمكن تقليل الصلابة. يتم استخدامه للقضاء على ظاهرة التصلب (زيادة الصلابة وانخفاض اللدونة) للأسلاك المعدنية والألواح أثناء السحب على البارد والدرفلة على البارد. تتراوح درجة حرارة التسخين عمومًا من 50 إلى 150 درجة مئوية أقل من درجة الحرارة التي يبدأ عندها الصلب في تكوين الأوستينيت.

بهذه الطريقة فقط يمكن تخفيف تأثير تصلب العمل. يستخدم لصنع الحديد الزهر الذي يحتوي على كمية كبيرة من الأسمنت في الحديد الزهر القابل للطرق مع اللدونة الجيدة. تتمثل العملية الفنية في تسخين الصب إلى حوالي 950 درجة مئوية ، ثم تبريده بشكل صحيح بعد الإمساك لفترة معينة من الوقت لتحلل السمنتيت لتشكيل الجرافيت النضدي. تستخدم لمجانسة التركيب الكيميائي لمسبوكات السبائك وتحسين أدائها. وتتمثل الطريقة في تسخين الصب إلى أعلى درجة حرارة ممكنة دون ذوبان ، وإبقائه دافئًا لفترة طويلة ، ثم تبريده ببطء بعد أن تميل العناصر المختلفة في السبيكة إلى التوزيع المنتظم. يستخدم للتخلص من الضغط الداخلي لمسبوكات الصلب واللحام .